728x90 شفرة ادسنس

lundi 16 novembre 2015

إطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة لسياحة الأعمال (أخبار قطر-أخبار إقتصادية )

إطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة لسياحة الأعمال

أخبار إقتصادية,أخبار قطر, أخبار قطر اليوم, أخبار محلية قطرية  -أخبار سياسية قطرية, الأنباء القطرية
أخبار إقتصادية,أخبار قطر, أخبار قطر اليوم, أخبار محلية قطرية  -أخبار سياسية قطرية, الأنباء القطرية

أخبار إقتصادية,أخبار قطر

كشف السيد حمد العبدان، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة أن القطاع السياحي قد شهد هذا العام افتتاح 20 فندقاً جديداً، ورغم ذلك فقد حافظ قطاع الضيافة في البلاد على معدل إشغال ثابت وصل إلى %71.
وأوضح العبدان أن قطر قد شهدت زيادة كبيرة في النشاط في قطاع الاجتماعات التجارية والمعارض. وبين عامي 2013 و2015 بلغ متوسط النمو في عدد المعارض %35. 
كما أشار إلى إطلاق العلامة التجارية «قطر كوجهة لسياحة الأعمال»، متوقعاً أن يزداد النمو القطاع السياحي بنسبة %5 العام القادم، مع ظهور 58 حدثا يغطي العديد من المجالات في عام 2016.
وتهدف العلامة التجارية لتوحيد الجهود الترويجية للشركاء المعنيين في قطاع فعاليات الأعمال محلياً، حيث تم تعزيزها بمواد بصرية تُسلط الضوء على فن تنظيم فعالية الأعمال الاستثنائية في الدوحة، بالإضافة إلى التركيز على المرافق ذات المستوى العالمي وعوامل الجذب التي تعزز مكانة قطر كخيار رائد لفعاليات الأعمال. 

الاستراتيجية الوطنية
وتسعى الاستراتيجية الوطنية للسياحة في قطر لمضاعفة عدد سياح الأعمال بحلول عام 2030 ثلاث مرات، والإسهام بمقدار النصف على الأقل في إيرادات الدولة من الإنفاق السياحي.
وأضاف العبدان قائلاً: «أصبحنا على يقين أن لدينا الأدوات لتوحيد جهودنا الترويجية، وبث روح جديدة ومبتكرة في قطاع ذي أهمية حاسمة لنمو السياحة في قطر». 
وأشار حمد العبدان، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن قطر تمتلك قدرة استيعابية متنامية للمؤتمرات، ومساحات عرض ضخمة، إضافة إلى مطار دولي يضاهي المطارات العالمية، وشركة خطوط جوية وطنية حائزة على الجوائز، تصل قطر بزوارها في أكثر من 150 وجهة في العالم، وقطاع ضيافة مزدهر.

حملة تسويقية
وأشار الحمدان أن الهيئة ستطلق حملة تسويقية وترويجية واسعة النطاق، كما أنها ستقوم بإصدار دليل جديد لفعاليات الأعمال في وقت قريب، وذلك لتسهيل عملية التخطيط لفعاليات الأعمال واستضافتها في قطر.
وقال السيد حمد العبدان: «لقد كان ملائماً للغاية أن تكون هذه هي العلامة التجارية الفرعية الأولى التي نزيح عنها الستار، وذلك بالنظر إلى أن سياح الأعمال يمثلون شريحة كبيرة من عدد زوار قطر، وهم يأتون لحضور أكثر من 150 فعالية من فعاليات الأعمال المتنوعة التي تقام سنوياً. إننا نعتقد أن قطاع سياحة الأعمال لدينا مؤهل لتحقيق النجاح، وذلك في ظل تنامي خدمات إدارة الفعاليات وطاقة العرض التي تبلغ 70 ألف متر مربع، بما في ذلك المرافق عالمية المستوى مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الذي افتتح مؤخرا، وشبكة نقل موسَّعة».

علامة تجارية
من جانبه، قال السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: «لقد اتخذت الهيئة العامة للسياحة علامة تجارية للوجهة تتماشى مع شخصية الدولة ورؤيتها وإنجازاتها. وقد جاء شعار العلامة مفعماً بالكلاسيكية الخالدة، ومعبراً عن شخصية قطر، وينم عن أناقة ودفء وقرب. إن هذه العلامة الفرعية سوف تكون بمثابة الراية التي يتوحد تحتها كل المعنيين بقطاع فعاليات الأعمال، وسوف تسهم في توحيد جميع الجهود الترويجية وتوفير قوة دفع ابتكارية لقطاع يمثل أهمية بالغة في نمو السياحة في قطر».
وأضاف القريصي أن الكلمة العربية في العلامة قد تم تصميمها من قبل الفنان القطري المعروف علي حسن، الذي سعى للتعبير عن حبه لتاريخ قطر وتقاليدها، ممزوجاً برؤيتها الحيوية وسرعة التطور فيها.

برشلونة
وفي الشأن ذاته، قال السيد فيصل المهندي، مدير العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة، إن الإطلاق الرسمي للعلامة التجارية لقطر كوجهة لسياحة الأعمال سيكون من برشلونة، وذلك خلال معرض «IBTM» الدولي الواسع الحضور.
وبين المهندي أن الهيئة تعمل على إطلاق مجموعة من العلامات التجارية الفرعية من قطر كوجهة سياحية، حيث إن الإطلاق المنفرد لكل منها بغية إعطاء كل علامة حقها الترويجي والتسويقي على مستوى العالم.
وأضاف المهندي أن الشعار قد صمم بطريقة عصرية وفنية جميلة، وهذا أول علامة تجارية فرعية يتم الإعلان عنها.
وسوف تكون العلامة التجارية مصحوبة بصور تبرز الأماكن والمرافق ذات المستوى العالمي ومعالم الجذب التي تجعل من قطر موقعا مثاليا لفعاليات الأعمال. 
ويتمثل دور الهيئة العامة للسياحة بصفتها الراعي الرئيسي لقطاع فعاليات الأعمال في تسهيل عملية التطور والنمو، كما تعمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص من أجل تمكين الشركاء المعنيين المحليين وتعزيز إسهامهم في الجهود الوطنية الرامية للترويج لدولة قطر كوجهة رائدة في فعاليات الأعمال، بالإضافة إلى تعاونها مع الاتحادات الدولية لتوفير برامج التدريب المهني وتحقيق أعلى مستوى من الجودة فيما يتعلق بالخبرة في هذا المجال.
وخلال الأشهر المقبلة، ستكون العلامة التجارية لفعاليات الأعمال موضوعاً لحملة يتم إطلاقها عبر وسائل الإعلام المتخصصة والفعاليات ذات الصلة بدوائر صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية. 

دليل الفعاليات
وتعتزم الهيئة العامة للسياحة أن تصدر قريبا دليلاً جديداً لفعاليات الأعمال عبر شبكة الإنترنت، وذلك لتسهيل عملية التخطيط لفعاليات الأعمال واستضافتها في قطر.
وقد اعتبرت الحكومة أن السياحة أحد القطاعات ذات الأولوية في إطار سعيها نحو تنويع الاقتصاد القطري وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. 
وتسعى استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة إلى مضاعفة عدد سياح فعاليات الأعمال ثلاث مرات بحلول عام 2030، ومن ثم تحقيق نصف إيرادات البلاد على الأقل من القطاع السياحي بحلول هذا التاريخ.
وتُعد دولة قطر إحدى الوُجهات السياحية الأسرع نموًا في العالم، حيث بلغ متوسط النمو السنوي لعدد زائريها %14 خلال السنوات الخمس الماضية (2009-2014).
ووفقاً لإحصاءات أداء السياحة حتى 31 أكتوبر 2015، حققت قطر زيادة سنوية قدرها %5 في عدد زائريها، وهي في سبيلها نحو كسر حاجز الـ3 ملايين زائر قبل حلول نهاية العام، كما يوجد 87 فندقا من الفنادق ذات الـ3 والـ4 والـ5 نجوم.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: إطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة لسياحة الأعمال (أخبار قطر-أخبار إقتصادية ) Rating: 5 Reviewed By: ben86
Scroll to Top